ی

يشرب الطعام كما يشرب الماء

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنام

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنام

محمد بن سيرين

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنام ومن رأى كأنّه: يشرب الطعام كما يشرب الماء: اتسعت عليه معيشته وكل الطعام رزق، ما خلا الهريسة والبيض والعصيدة، فإنّه غم من جهة عماله في ذريته

تفسير حلم  شرب الماء في المنام لـ ابن سيرين

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنام يقول ابن سيرين إن رؤية شرب الماء  فى المنام العذب الصافي يدلُّ على الرزق ومن شرب الماء وسقاه لغيره فهو معناه الشفاء من الأمراض والرزق، ومن يرى أنه يشرب الماء بشغف وحب وتلذذ فهذا يدلُّ على أنه ينال علما وصلاح الحال ويحصل على مال حلال، ومن رأى أنه يشرب بكميات كبيرة فهذا يدل على الربح والمكسب إن كان الماء لذيذًا عذبًا في المنام دل على الهداية والعلم والذوق.

من رأى أنه يشرب ماءًا عذبًا صافيًا من بئر في المنام ولم يدرك آخره فسوف يمن الله عليه بالشفاء اذا كان مريضًا وإن كان عاصيًا تاب وإن كان متزوجًا أصاب متعة وسرورًا من زوجته ,وان كان تاجر ونال رزقًا،.

ومن شرب ماءًا عذبًا من البحر في المنام دل ذلك على مالٍ من السلطان،ومن رأي أنه شرب الماء من النهر في المنام نيل مالٍ من رجلٍ سمعته كسمعة النهر الذي شرب منه بين الأنهار إذا كان معلومًا.

ومن يري في المنام انه  يشرب الماء الكثير في المنام يدل ذلك على طول العمر والسلامة من العدو, ومن رأى أنَّه يمضغ الماء في المنام فهي معالجته للشدة في المعيشة.

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنام ومن رأي في المنام انه أعطي الماء بكأس زجاجية في المنام وشرب منه فإن كان صافيًا نال خيرًا من ولد  له أو من زوجته، ومن رأي أنه شرب الماء في آنية حلال في المنام دل ذلك على النكاح الصحيح شرعًا، أمَّا شرب الماء من آنية محرمة يدل على فساد النكاح.

من رأى أنه يشرب من نهر الكوثر في المنام فهي بشرة خير له كونه مطبق لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وبشرة خير له بدخول الجنة أيضًا بإذن الله.

ومن رأي أنه  شرب ماء زمزم فإنه يرزق الشفاء من الأمراض والأسقام بإذن الله تعالى، وشرب ماء زمزم للحامل يدل على أن مولودها سيكون سهلًا لينًا بإذن الله

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضًا على الكسب الحلال والربح الصافي، وبلوغ الكثير من الأهداف المنشودة، والقدرة على تحقيق المرتبة الرفيعة بين الناس، والسيرة الطيبة.

وتدل رؤية الماء كذلك على المال الذي يحصده الرائي بعد مثابرة وسعي، والثمار التي يجنيها جزاء لصبره وعمله المتواصل وفِكره الناضج.

ومن يري في المنام أنه يشرب الماء، فذلك يعد مؤشر على طيب العيش والتمتع بالصحة، والتخلص من هموم وأحزان كثيرة، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية.

ومن يري في المنام أنه يشرب الماء بعد عطش شديد، فهذا يشير إلى سعة العيش والفرج القريب، وتبدل الحال نحو الأفضل.

فإن كان فقيرًا، غناه الله ويسر له أموره، وفتح سائر الأبواب في وجهه، وزوال الضيق والفقر، وتحقيق قدر كبير من الأرباح التي تمهد له الطريق لنيل كافة غاياته.

يقول ابن سيرين أن رؤية الماء تدل علي الفطرة السليمة والدين الحق والنهج القويم، واكتساب العلوم والمعارف، والتشبع بالخبرات والتمتع بالفطنة والحكمة.

 

وتدل هذه الرؤية أيضًا على الخصوبة والرخاء والازدهار، وبلوغ المكانة المرموقة وتقلد المناصب العُليا، وعلو الشأن، والتجارة الرابحة التي يُحقق عن طريقها الرائي الكثير من أهدافه المُسبقة.

من رأى الماء في منامه، كان ذلك مؤشر على البركة والمال الحلال، والتمتع بخبرات ومهارات متنوعة تُعينه على الخروج من كافة الأزمات التي يواجهها ببساطة شديدة.

من يري في المنام أنه يشرب الماء، فهذا يدل على الزواج في القريب العاجل، وذلك إذا كان أعزب، فالماء يدل على الحياة والنطفة والتجدد والغوص في أعماق المغامرات.

ومن كان مريضًا، فهذه الرؤية تكون دالة على الشفاء والتعافي في الأيام المُقبلة، وانتهاء فترة من الشدائد والمحن، واستعادة العافية والنهوض من فراش المرض.

ومن يري في المنام  أنه يسير فوق الماء، فهذا يدل علي  الزهو والكبرياء والاستعلاء على الآخرين، وإبراز المفاتن ومظاهر القوة.

يشرب الطعام كما يشرب الماء فی المنامv ولكن رؤية الاغتسال بالماء، فتعبر عن التطهر من الذنوب، والشفاء من الأمراض، وقضاء الديون ونيل المقاصد، والتحرر من القيود، والطمأنينة بعد الفزع والضيق.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button