ی

يداوي عينه

يداوي عينه فی المنام

يداوي عينه فی المنام

محمد بن سيرين

يداوي عينه فی المنام من رأى أنّه يداوي عينه: فإنّه يصلح دينه ومن رأى كأنّه يكتحل وكان ضميره في كحله إصلاح البصر، فإنّه يتفقد دينه بصلاح أو زينة فإن كان ضميره الزينة، فإنّه بأتي أمراً يزين به دينه ودنياه

تفسير مرض العين في المنام

  • مرض العين في المنام يدل على مرض يصيب الأولاد، ورؤية مرض في أهداب العين في الحلم تدل على خسران في المال، ومن رأى مرضاً في عينه أو ذهب نورهما في الحلم وكان صاحب دين وتقوى فهو يرتكب معصية أو يترك صلاة أو يمنع زكاة، أما الكافر إن رأى حادثاً يصيبه في عينه في المنام يتم تأويله على أبنائه وماله، ومن رأى أنه أصيب في عينيه في الحلم فإنه يصاب في ماله وقيل يمرض، والقذى في العين في الحلم يدل على السهر على الفراق.
  • رمد العين في المنام يدل على نقص في الدين أو همٌّ من جهة الولد، ومن رأى بعينيه رمداً في الحلم فإنه يحدث في دينه فساد ويشرف على الهلاك فإن نقص الرمد كان النقص في ذلك، وإن زاد فكذلك وقيل يطلع الناس عليه بأمر ينكرون عليه فيه ولن يضره ذلك فيما بينه وبين الله.
  • ومن رأى بعينه بياضاً في الحلم فيصيبه حزن أو يفارق من يعز عليه وإن كان مهموماً أذهب الله همه وغمه، أما رؤية زرقة بالعين في المنام تدل على الإجرام، ومن رأى بعينه حمرة في الحلم فإنه يصيبه غيظ أو حنق لعارض بحدث له.
  • من رأى أنه يداوي عينيه في المنام فإنه يصلح دينه أو يصلح ماله، ورؤية دواء العين في الحلم تدل على عودة غائب أو ولادة ولد.
  • يداوي عينه فی المنام  نزيف العين أو رؤية جرح في العين بالمنام يدل على استهتار أحد من أهل الرائي، ومن رأى مرضاً في بؤبؤ العين في الحلم فذلك مرض ولده.
  • العين الوارمة في المنام تدل على انتهاك حرمات الناس، ومن رأى جنجل في عينه في الحلم فهذا يدل على فساد العمل والفعل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button