و

وشم

وشم فی المنام

وشم فی المنام

وشم فی المنام إذا رأيت جسمك مليئاً بالوشم فإن هذا يعني أن هناك عوائق ومصاعب سوف تجبرك على الغياب لفترة طويلة عن البيت.
إذا رأيت الوشم على الآخرين فهذا ينبئ بعلاقة عاطفية تثير حسد وغيرة الآخرين. إذا حلمت أنك ضارب وشم هذا ينبئ بأنك ستبتعد عن الأصدقاء بسبب أفكار تحملها في رأسك عن حادثة غريبة.

تفسير رؤية الوشم في المنام لابن سيرين

  • رؤية الوشم في المنام تدلّ على الإبتعاد عن الدين ومخالفة الشريعة، وربما دلّت رؤية الوشم في الحلم على فعل المحرمات والابتعاد عن الطاعات وعلى اشتهار الرائي بأمرٍ مكروه، أما رؤية الوشم على الجسم في المنام تدلّ على الأمراض المزمنة التي تصيب الرائي، ولم يذكر ابن سيرين  في تفاسيره عن رؤية الوشم في الحلم.
  • رؤية الوشم على جسم شخص في الحلم تدلّ على تعرض الرائي للمكر والخديعة، ومن رأى أنه يرسم الوشم على أجسام الناس فذلك يدلّ على نشره الضلالة بين الناس.
  • وشم فی المنام من رأى أنه يقوم برسم وشم في المنام فذلك يدلّ على مواجهته المتاعب والمشاكل الكثيرة، أما من رأى أنه يقوم برسم الوشم على كتفه في الحلم فذلك يدلّ على مشكله تواجهه في سمعته، ومن رأى أنه يقوم برسم الوشم على بطنه في المنام فذلك يدلّ على فساد أبناءه، أما من رأى أنه يقوم بإزالة وشم من جسمه في الحلم فذلك يدلّ على توبته وعودته عن المعاصي.
  • وقال المفسر الغربي جوستاف ميلر رؤية الجسم مليئاً بالوشم في المنام تدلّ على العوائق والمصاعب التي سوف تتسبب في ابتعاده عن الناس، ومن رأى أنه ضارب وشم في الحلم فذلك دليل على خلافه مع الآخرين.

تفسير الوشم الأسود في المنام

  • رؤية الوشم الأسود في المنام تدلّ على الهموم والأحزان التي تصيب الرائي، وربما دلّت رؤية الوشم الأسود في الحلم على ظهور عداوة للرائي، ومن رأى الوشم الأسود على جسمه في المنام فذلك يدلّ على ارتكابه الفاحشة إن كان الرائي من أهل الضلالة، ومن رأى جسمه مليئاً بالرسومات السوداء في الحلم فإنه قد يفسد في دينه.
  • من رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسمه في المنام فذلك يدلّ على ضلالته وانحرافه، ومن رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسم ميت في الحلم فذلك ينذر بسوء خاتمته والعياذ بالله، ومن رأى أنه يقوم برسم وشم باللون الأسود على جسم شخص مجهول في المنام فذلك يدلّ على اتباعه أهل البدع والفتن.
  • من رأى الوشم الاسود على جسم زوجته في المنام فذلك يدلّ على المشاكل التي تمر بها العائلة، أما من رأى الوشم الاسود على جسم أخته في الحلم فذلك يدلّ على تغيرات في تعاملها مع الآخرين، والله أعلم.

تفسير حلم الوشم على اليد اليمنى

  • حلم الوشم على اليد اليمنى يدلّ على مشاكل أو هموم تصيب الأب أو الأخ أو الزوج، ومن رأى أنه يرسم الوشم على يده اليمنى في المنام على فإن يدلّ على ذهاب ماله، وقيل الوشم على اليمين في المنام فسادٌ ومعصية، والوشم على اليسار عار في الدنيا وفضيحة.
  • ومن رأى آثار وشم على يده اليمنى في الحلم فذلك يدلّ على قيامه بأعمال الأذى والشر تعود نتائجها عليه، ومن رأى أنه يقوم بإزالة الوشم من يده اليمنى في المنام فذلك يدلّ على رجوعة عن منكر أو أذية كان يريد أن يقترفها.
  • وشم فی المنام ومن رأى أنه يرسم وشماً لأبيه على يده اليمنى في المنام فذلك يدلّ على جلب المشاكل والهموم له، أما من رأى أنه يرسم وشماً لأخيه على يده اليمنى في الحلم فذلك يدلّ على جره لطريق الضلالة، ومن رأى أنه يرسم وشماً لزوجته على يدها اليمنى في المنام فذلك يدلّ على ظلمه لها وتعامله السيء معها.

تفسير حلم الوشم على اليد اليسرى

  • حلم الوشم على اليد اليسرى يدلّ على سوء يلحق الرائي بأمه أو أخته أو زوجته، ومن رأى أنه يرسم الوشم على يده اليسرى في المنام على فإن ذلك يدلّ على هجرانه لزوجته، أما من رأى آثار وشم على يده اليسرى في الحلم فذلك يدلّ على سرقته مال أهله، ومن رأى أنه يقوم بإزالة الوشم من يده اليسرى في المنام فإنه يستقيم في دينه.
  • والوشم الأسود على اليد اليسرى في المنام يدلّ على أذى الأقارب لصاحب الحلم، وتشير رؤية الوشم الأحمر على اليد اليسرى في الحلم إلى تحذير يتلقاه الرائي من قريب أو صديق.
  • من رأى أنه يرسم وشماً لأمه على يدها اليسرى في المنام فذلك يدلّ على مفارقته لها، أما من رأى أنه يرسم وشماً لأخته على يدها اليسرى في الحلم يكون متسلطاً عليها، وحلم رسم وشم  للزوجة على يدها اليسرى يدلّ على توجيه الكلام القاسي لها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button