و

وجبة طعام

وجبة طعام فی المنام

وجبة طعام فی المنام

وجبة طعام فی المنام إذا حلمت أنك تتناول وجبة طعامك بمفردك فهذا يعني أنك سوف تجد سبباً على الأغلب لتفكر بجيدة في ضرورات الحياة.
إذا حلمت فتاة أنها تتناول وجبة طعام مع حبيبها فإن هذا يعني مشاجرات بين الأحباء أو تمزق العلاقات إلا إذا كانت هذه العلاقة مبنية على الانسجام والوفاق وفي هذه الحالة يكون العكس هو المتوقع.
إذا كنت واحداً من عدة مدعوين إلى وجبة فهذا يعني أنك سوف تتمتع بضيافة القادرين على تقديم عدة مجاملات تفرحك.

تفسيرالأكل والطعام في المنام لابن سيرين

  • وجبة طعام فی المنام فسّر ابن سيرين الطعام في المنام بالرزق والمال، لكن الجوع في المنام خيرٌ من الشبع كما الريُّ خيرٌ من العطش، والأكل في المنام يدل على حصول الرائي على ما يسعى إليه، فإن كان الأكل جافاً أو صلباً وصعب المضع دلّ على صعوبة السعي ومرارة الحياة، أما الأكل الطري اللذيذ في المنام فيدل على سهولة تحقيق المراد.
  • ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره للطعام في المنام أنَّ الطعام قد يكون رزقاً؛ فإن كان من الأطعمة المقيدة بمواسم كان الرزق محدوداً بالزمن وإن لم يكن الطعام الذي يراه صاحب الحلم موسمياً فهو يدل على رزق باقٍ ثابت، وإن تحوّل الطعام في الحلم لما هو خير منه دل على صلاح الباطن.
  • والأكل مع الناس في المنام يدل على التآلف ومشاركة الرزق والحياة، ومن رأى أنه يأكل مع عدوه في الحلم فذلك يدل على الصلح، كما أن تناول الطعام في الحلم مع شخص يدل على التقرب من أمثاله، فالأكل مع الملك في المنام يرمز إلى السلطة والتقرب من أهلها، والأكل مع اللصوص في الحلم يدل على معاشرة الفاسدين.
  • من رأى أن طعامه قد فسد في الحلم فهو فساد في صحته، ورؤية النمل والحشرات بالطعام في المنام تدل على زوال النعمة بسبب الجحود، أما من رأى أن يبسمل قبل الأكل ويحمد بعد الأكل فذلك يدل على حفاظه على السنن.
  • وجميع الطعام في المنام محمود ما عدا الطعام الحار حتى لا يطاق، والطعام الفاسد أو الحرام، فمن رأى أنه يأكل طعاماً حاراً في المنام فذلك يدل على أنه يأكل مال حرام أو ربا، أمّا الطعام البارد في المنام فهو شفاء من سقم بإذن الله. وكل طعامٍ مكروهٍ في اليقظة، كما أن الأكل الكثير في المنام مكروه والشبع في الحلم يدل على الطمع.
  • من رأى أنه يأكل على ظهر دابة فذلك يدل على أنه لا يتحلى بالصبر ويخالف السُّنَّة، ومن رأى أنه يأكل واقفاً في المنام فليسأل الله البركة في عمره، أمَّا من رأى في المنام أنه يأكل جالساً أو متربعاً فذلك يدل على أن في عمره بركة.
  • ومن رأى أنه يأكل في الطائرة في المنام فحياته غير مستقرة، أما الأكل فوق الشجرة في الحلم فإنه غير آمن فليحذر، أمَّا من رأى أنَّه يأكل في البحر فإنَّه لا يتحرى الحلال والحرام وإنما يأكل ما تشتهي نفسه.
  • وتناول الطعام في المدرسة في المنام فإنه سوف يتعلم علماً، وإن رأى النائم أنَّه يأكل في المسجد فإنه يتخذ الصلاة عادة وليست عبادة، أمَّا من رأى أنَّه يأكل في المقابر في الحلم فإنه يتعامل مع الجن، كذلك من رأى أنه يشم الأكل في المنام فإن الجن تشاركه طعامه وشرابه لأن أكل الجن عن طريق الشمّ.

تفسير تجهيز الطعام في المنام

  • وجبة طعام فی المنام قال الشيخ النابلسي تجهيز الطعام في المنام يدل على الرزق، ورؤية تجهيز الطعام في الحلم ترمز إلى السعي في أمرٍ أو أمنية، فإن أتم صاحب الحلم تجهيز الطعام في منامه كان له ما يريد، أما من رأى أنه لا يكمل تجهيز الطعام في المنام فهو لا يستطيع الوصول إلى هدفه بسهولة.
  • وتجهيز الطعام للأبناء في المنام يدل على مساعدتهم مادياً ومعنوياً، وربما تدل تجهيز الطعام للأبناء في الحلم على سفرهم أو عودتهم من السفر إن كانوا غائبين.
  • ورؤية تجهيز الطعام للضيوف في المنام تدل على عودة غائب أو وجود مناسبة في منزل صاحب المنام، وقيل تجهيز الطعام للضيوف في المنام يرمز إلى ترقية في العمل أو حدثٍ يجعل الناس تزور الرائي.

تقديم الطعام في المنام

  • تقديم الطعام في الحلم يدل على المساعدة التي يقدمها الرائي للآخرين، ومن رأى أنه يقدم الطعام في الحلم للضيوف فقد يدل ذلك على ترقية في العمل واتساع في الرزق، كما يدل تقديم الطعام في المنام على الوفاء بالنذور ودفع الصدقة والزكاة، ومن رأى شخصاً يقدم له الطعام في الحلم فهو يساعده في عمله ومعاشه.
  • وتقديم الطعام في المطعم في المنام يدل على عملٍ جديدٍ أو مصدرٍ جديدٍ للرزق، أما تقديم الطعام في الشارع فيرمز إلى مساعدة المساكين والفقراء.
  • رؤية الميت يقدم الطعام للحي في المنام تدل على الرزق الوفير أو يعود للرائي حقّ من حقوقه، أما تقديم الطعام للميت في الحلم فيدل على الخسارة بقدر ما يأكل الميت من الطعام في الحلم.
  • وتقديم الطعام الفاسد في الحلم يدل على الفتنة ومال الحرام، وتقديم الطعام الحار في الحلم يرمز أيضاً للربا، أما تقديم الطعام البارد في المنام فيدل على البركة والخير.

مائدة الطعام في الحلم

  • مائدة الطعام في المنام من الرموز التي تدل على استجابة الدعاء، ومن رأى المائدة في الحلم تنزل عليه من السماء دل ذلك على تحقيق أمنية، كما تدل رؤية سفرة الطعام في الحلم على المحبة والألفة بين الجالسين عليها، ومن رأى أنه يجلس على المائدة مع صديق في الحلم فهو يدخل معه في شراكة مباركة، والجلوس على المائدة مع عدو يرمز إلى الصلح ونهاية الخلاف.
  • والطعام على المائدة في الحلم يدل على تنوّع مصادر الرزق والسعادة، وكلّما تنوع الطعام في الحلم على المائدة كان ذلك أفضل ودل على رزقٍ أوفر.
  • وتقديم الطعام على المائدة في الحلم يدل إلى نهاية خصومة، أما رفع الطعام عن المائدة في الحلم والناس لم تفرغ من الأكل فيدل على بداية خصومة أو عداوة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button