حرف الطاء

طيف في المنام

طيف في المنام

طيف في المنام إذا حلمت برؤية طيف أحد والديك فإن هذا يعني أنك معرض للخطر. ويجب أن تكون حريصاً في تشكيل شراكة مع غرباء. طيف في المنام
إذا رأيت طيف صديق ميت فإن هذا ينبئ أنك سوف تقوم برحلة طويلة مع صاحب تعيس وتعاني من خيبات.
وإذا تكلم الطيف معك فسوف تقع في أيدي الأعداء. بالنسبة للمرأة ينبئ هذا الحلم بالترمل والخداع.
إذا رأيت ملاكاً أو طيفاً يظهر في السماء فإن هذا يعني فقدانا للعشيرة وشؤماً.
إذا رأيت طيف أنثى على يمينك في السماء وطيف ذكر على يسارك، وكلاهما في ملامح سارة فإن هذا يعني ارتفاعاً من مجاهل النسيان إلى الشهرة ولكنك سوف تتمتع بالتكريم والمنصب لفترة قصيرة إذا أن الموت سوف يزورك ويحملك بعيداً. طيف في المنام
إذا رأيت طيف أنثى على يمينك في السماء وطيف ذكر على يسارك، وكلاهما في ملامح سارة فإن هذا يعني ارتفاعاً من مجاهل النسيان إلى الشهرة ولكنك سوف تتمتع بالتكريم والمنصب لفترة قصيرة إذا أن الموت سوف يزورك ويحملك بعيداً. طيف في المنام
إذا رأيت طيف أنثى في ملابس ضيقة يعوم بهدوء في السماء فإن هذا يعني أنك سوف تحرز تقدماً في الدراسات العلمية وتكتسب الثروة بمعجزة تقريباً ولكن سوف تكون هنالك نبرة حزن باطنية في حياتك.
إذا حلمت أنك رأيت طيف صديق أو طيف أحد أقربائك الأحياء فإن هذا يعني أنك عرضة لمكر صديق بك وينذرك هذا الحلم أن تعتني بأمورك وتبقيها تحت إشرافك الشخصي. وإذا بدا الطيف مضطرباً، فقد يكون إيذاناً بموت مبكر لهذا الصديق. طيف في المنامhttps://tafsirahlam.com/%d8%b7%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%a5%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%aa%d9%8a%d8%a9/embed/#?secret=tOvcqlSRMw

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الطاء
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى