ق

القفز

القفز فی المنام

القفز فی المنام

إذا كان القفز فی المنام برجل واحدة في المنام فهو نقلة من مكان إلى مكان، فإن كانت القفزة طويلة فإنه يسافر، ومن قفز على رجل واحدة لمرض أصاب الأخرى فإنه يصاب في نصف ماله ويعيش بالثاني في تعب. أنظر أيضاً النط، وانظر الوثوب.

تفسير رؤية القفز والنط في المنام لابن سيرين

  • فسّر ابن سيرين رؤية القفز في المنام بالنقلة من حال إلى حال آخر ويكون انتقال الرائي من بلد إلى آخر أو من عمل إلى آخر أو من حالة إلى غيرها ويتم تأويل الرؤيا على حسب المكانين أيهما أفضل، والقفزة الطويلة في الحلم تدلّ على السفر البعيد، ومن قفز على رجل واحدة بسبب مرض أصاب الرجل الأخرى في المنام فإنه يصاب في نصف ماله ويعيش بالنصف الثاني في تعب.
  • يقول الشيخ النابلسي أن تمكن الإنسان من وثبته وتحكمه باتجاه النطة أو تحكمه بحركته وهو في الهواء في المنام دليل على قدرته على الانتقال من حال إلى آخر على الوجه الذي يريده، فمن رأى أنه يقفز من المسجد إلى السوق في المنام فإنه أحب الدنيا وفضلها على الآخرة والعكس بالعكس، ومن اعتمد في قفزته على عصا في الحلم كان اعتماده في اليقظة على رجل قوي.
  • وقيل رؤية النط هو في المنام تدلّ على الكلام المزعج، والنط من الأعلى إلى الأسفل في الحلم يدلّ على مفارقة الرائي لحالة جيدة والميل إلى حالة رديئة وانحطاط القدر، أما من رأى نط من مكان إلى أحسن منه في المنام فإنه ينال رفعة في اليقظة وتتحسن أحواله ويكون ذلك عاجلاً، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية القفز في المنام أنه يدل على التجاوز أو عدم الاستقرار ويدل على الغش، وقد تدل رؤية النط في الحلم على النشاط، وقد يكون القفز إشارة لعدم التوازن أو خسارة في المال أو المبادئ، وكل ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.

    النط عن الأرض والقفز في الحلم

    • يقول الشيخ النابلسي القفز عن الأرض في المنام يدل على سفر الرائي إن كانت قفزته طويلة أو بعيدة، أما النط القريب عن الأرض في الحلم يدلّ على الانتقال من مكان لمكان، ومن رأى أنه ينط على الأرض عدة مرات في الحلم فهذا يدلّ على تغييرات عديدة تطرأ على حاله، وحلم النط الكثير عن الأرض يدلّ على عدم الاستقرار وربما الغش.
    • القفز فی المنام من الأرض حتى السماء في المنام تدلّ على السفر إلى مكة، ومن رأى أنه قفز من الأرض إلى السماء وكان يمشي مستوياً أو يبلغ مكة المكرمة في الحلم فهو يطلب شرائع الإسلام، ومن رأى قفز عن الأرض وتعلق بين السماء والأرض في المنام فهذا يدلّ على موته.
    • رؤية الميت ينط عن الأرض في المنام تدل على فرحه عند ربه، رؤية القفز عم الأرض في المنام للغني بطره ورياؤه، وللفقير فرحه برزق، النط والقفز في الحلم للسجين هروبه، وللمريض إن قفز لأعلى شفاء وإن كان للأسفل فموت والله أعلم.

      معنى القفز من مكان مرتفع في المنام

      • القفز فی المنام من مكان مرتفع إلى الأرض في المنام تدل على الضرر والنقص في الشأن، من رأى أنه قفز من مكان مرتفع إلى بركة سباحة أو مسبح في الحلم فإنه يتدرب على أمر، وإن كان القفز من مكان مرتفع إلى النهر في الحلم فذلك دليل على الخوض في مجازفة، وتشير رؤية القفز من مكان مرتفع إلى البحر في المنام إلى التهور والطيش، ومن رأى أنه يقفز في بئر في المنام فهو يغش في أمر ما.
      • القفز في حفرة في المنام يدلّ على المكر والخداع، ورؤية القفز من مكان مرتفع إلى الرمل أو التراب في الحلم تدلّ على الانتقال من أرض إلى أرض أخرى، أما من رأى أنه يهرب من أحد ويقفز من مكان مرتفع في المنام فهذا يدل على الخسارة والتعب.
      • القفز من الطائرة أو القفز المظلي في الحلم يدلّ على خسارة المال، والقفز من الجبل في المنام دليل على الخسارة بالقيم، وتشير رؤية القفز عن السلم أو السقالة في الحلم إلى النشاط والعمل.
      • رؤية القفز عن الشرفة أو البلكون في الحلم إن لم تكن النية الانتحار تدلّ على الهروب من معضلة، أما رؤية الانتحار بالقفز من مكان مرتفع في المنام تدلّ على وساوس شيطانية، والله أجلّ وأعلم.

        تفسير حلم القفز من مكان مرتفع والنجاة

        • رؤية القفز من مكان مرتفع والنجاة في المنام تدل على النجاة من ضرر وأذى، ومن رأى طفل قفز من مكان مرتفع وينجو في الحلم فهذا يدلّ على الخروج من الكربات، وقفز شخص تعرفه من مكان مرتفع ونجاته في الحلم يدلّ على سلامته من شر، وتشير رؤية قفز شخص غريب من مكان مرتفع ونجاته في المنام إلى الأمن والأمان.
        • التأذي عند القفز والسقوط من مكان مرتفع في المنام يدلّ على الوقوع في المتاعب، ومن رأى قدمه كسرت عند القفز من مكان مرتفع في الحلم فهذا يدلّ على تغير أحواله وتعطل أعماله، أما من رأى يده كسرت عند القفز من مكان مرتفع في المنام فهذا يدل على تعذر رزقه، والله أعلم.

          معنى الركض والقفز في المنام

          • رؤية الركض والقفز في المنام تدلّ على الخير والمنفعة إن وصل إلى مكان محمود، ومن رأى أنه يجري ويقفز نحو الأعلى في الحلم فهذا يدلّ على سرعة الوصول للغايات والأهداف، أما الجري والقفز في الظلام في المنام يدلّ على الوقوع في قلق وخوف شديد، وحلم النط طويلاً ثم القفز يدلّ على انتهاء وقت عصيب.
          • من رأى أنه يركض ويقفز هرباً من خطر في الحلم فهذا يدلّ على التعرض للخسارات وتعسر الأمور، ورؤية الركض والنط في اللعب في المنام تدلّ على اللهو في الحياة.
          • إذا رأيت أنك تركض وتقفز وانت تبكي في الحلم فذلك يدلّ على الشدة والضيق، وتشير رؤية الجري والقفز مع الصراخ في المنام إلى الوقوع في الأزمات الكبيرة.

            رؤية الخوف من القفز في المنام

            • الخوف من القفز في المنام دليل على نيل الطمأنينة والسلام، ومن رأى أنه خائف من النط من مكان مرتفع في الحلم فهذا يدلّ على الحفاظ على المنصب، ومن رأى أنه خائف عند القفز في البحر في الحلم فهذا يدلّ على الخروج من الفتن، وتشير رؤية الخوف من القفز في النهر في المنام إلى الأمن من ظلم سلطان.
            • رؤية الخوف من القفز من الأعلى إلى الأسفل في المنام تدلّ على حفظ القدر بين الناس، أما رؤية الخوف من النط من الأسفل إلى الأعلى في الحلم تدلّ على القلق والتردد في أمر فيه منفعة.
            • الخوف من الموت عند القفز في المنام يدلّ على ضعف الإيمان، أما من رأى أنه خائف من النط في الحلم فهذا يدلّ على السلم من ألسنة الناس.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button