ع

العصار

العصار فی المنام

العصار فی المنام

هو في المنام رجل ذو مال، فإن عصر سمسماً فالمال في نمو وزيادة، وعصير السمسم هو السيرج وهو يدل على رجل يتقرب إلى أهل الورع، ويطلب من الناس أن يزهدوا في نعيم الدنيا، وعصير الجوز رجل صاحب كد وتعب ومال نام، وعصير العنب يدل على الفساد في الدين والفتن، وعصير الزيتون يدل على تفريج الهموم والأنكاد، وتدل رؤيته على الميل إلى الأهواء والبدع وارتكاب المحظورات، أو الخروج من الظلمات إلى النور والأرزاق والفوائد.
خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا العصار

 والعصار رجل منسوب إلى الثناء الحسن

وقال ابن سيرين: من رأى أنه يعصر شيئاً من الادهان فإنه يشتغل بشغل مهم يحصل له بذلك من الخلق الذكر الجميل ويشتهر إسمه بالخير والإحسان وقيل عصار الدهن إن كان سمسماً فإنه رجل ذو رياسة ومال، وإن كان من جوز فإنه يجمع مالاً بتعب ومشقة

تفسير رؤية العصار في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن العصار في المنام رجل ذو مال.

فإن عصر سمسماً فالمال في نمو وزيادة وكذلك الجوز والعصر دليل على الوطن.

وعصار الخيل وهو الشيرج من السمسم رجل يتقرب إلى أهل الورع يأمر الناس أن يتزهدوا في نعيم الدنيا ويعينهم على الزهد.

وعصار دهن الجوز  في المنام يدل على رجل صاحب كد وتعب ومال نام.

وعصار السمسم في المنام دليل على رئيس مالك.

وتدل رؤية عصار العنب في المنام على الفساد في الدين والفتن والشرور.

تفسير رؤية عصار الدهن في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن عصار الدهن في المنام إن كان من سمسم، فإنَّه رجل ذو رياسة ومال.

وإن كان من حبوب، فإنَّه رجل يجمع مالاً بتعب فيه، ومشقة.

تفسير حلم رؤية “العصار” في منامك

تعد رؤى الأحلام من الموضوعات الغامضة التي تثير دائمًا اهتمام البشر، ففي كل ليلة يختلج عقولنا بأحلام متنوعة تنقلنا إلى عوالم مختلفة، ومن بين تلك الرؤى قد تظهر لنا رموز ورموز معينة مثل “العصار”. على الرغم من تنوع تفسيرات الأحلام حسب ما يرى كل مفسِّر، إلا أننا سنعمل هنا على استعراض تفسيرات ابن سيرين لرؤية “العصار”، ثم سنقوم بتطبيقها على حالات مختلفة تأخذ بعين الاعتبار الظروف والمعاني الإسلامية.

في تفسير ابن سيرين، يُعتبر “العصار” في المنام رمزًا للشخص ذو المال والثروة. إذا رأيت نفسك تعصر سمسمًا في المنام، فذلك يشير إلى نمو وزيادة في ممتلكاتك وثرواتك. وبالمثل، إذا كنت تعصر جوزًا، فهذا يشير أيضًا إلى ازدياد ثرواتك. وتأتي رؤية “العصار” أيضًا في صورة رجل يعصر سمسمًا كرمز للوطن، مما يدل على الحفاظ على استقراره وازدهاره.

وفيما يخص الرؤية التي تظهر فيها عصار الخيل وهو الشيرج من السمسم، تعني هذه الرؤية أن هناك رجلاً قد يكون قد حصل على مكانة اجتماعية مرموقة وثروة، وهو يسعى لدعوة الناس إلى التزهد في الدنيا والابتعاد عن مغرياتها، بالإضافة إلى دعمه لهم في سعيهم نحو الزهد والتقرب إلى الله.

أما إذا رأيت نفسك تعصر دهن الجوز في المنام، فإن هذا يدل على رجل يعمل بجد وتعب لتحقيق مكتسباته المالية، وربما تكون هذه المكتسبات ناتجة عن جهود كبيرة وصبر. وبالمثل، إذا رأيت نفسك تعصر سمسمًا في المنام، فهذا يمكن أن يكون إشارة إلى أنك ستصبح قائدًا للمال والأمور المالية.

وبالنسبة لرؤية عصار العنب في المنام، فإنها تحمل معاني سلبية، حيث قد تدل على وجود فساد في الدين، وانتشار الفتن والشرور. يمكن أن تكون هذه الرؤية تحذيرًا من تطاول الشهوات والمغريات الدنيوية وتأثيرها السلبي على الإيمان والمجتمع.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
  • عم
Back to top button