حرف الضاد

الضفدع في المنام

الضفدع في المنام

الضفدع في المنام احسائی وأما الضفدع الواحد فهو إنسان عابد مجتهد والجماعة جند من جنود الله تعالى فمن رأى أنه أصاب ضفدعا فإنه يخالط رجلا خيرا فاضلا وإن رأى جماعة من الضفادع نزلت أرضا أو بلدة فإن عذاب الله ينزل في ذلك الموضع
الضفدع

الضفدع في المنام محمد بن سیرین

الضفدع: رجل عابد مجتهد في طاعة الله، وأما الضفادع الكثيرة في بلد أو محلة، فهو عذاب ومن أكل لحم ضفدعة، أصاب منفعة من بعض أصحابه، ومن رأى ضفدعاً كلمه، أصاب ملكاً، والضفدع أطفأ نار نمرود

الضفدع في المنام شیخ عبدالغنی نابلسی

الضفدع
هو في المنام رجل عابد مجتهد في طاعة الله تعالى.
ومن رأى: أنه مع الضفادع حسنت صحبته لأقاربه وجيرانه.
ومن رأى: أنه يأكل لحم الضفادع نال منفعة قليلة من أقاربه وجيرانه، والضفادع في الرؤيا تدل على أقوام سحرة خادعين، ومن أكل الضفدع نال ملكاً.
ومن رأى: أن الضفادع قد خرجت من البلدة، فإن العذاب يرفع عن البلدة بالصلاة والدعاء، وصيد الضفادع قهر الأمثال والأقران. وربما تدل الضفادع على الحراس على أبواب السلاطين أو أهل التسبيح من الفقراء، أو الزاهدين، وتدل الضفادع على العامة من أصحاب الغوغاء.
ومن رأى: أنه أصاب ضفدعاً فإنه يخالط رجلاً حراً صالحاً فاضلاً.
ومن رأى: أن جماعة من الضفادع نزلت أرضاً أو بلدة، فإن عذاب الله ينزل في ذلك الموضع إلى أن يدفعه الله تعالى، وقيل الضفدع إمرأة حرة طاهرة ذات دين وخشوع لا تؤذى أحداً.
میلر
ضفدع:
إذا حلمت باصطياد ضفادع فإن هذا يعني الاستهتار في مراقبة صحتك مما قد يسبب مصيبة صغيرة بين أفراد عائلتك. إذا رأيت ضفادع بين الأعشاب فإن هذا يعني أنك سوف تحظى بصديق مبهج ومناسب يكون محط ثقتك واستشارتك.
تعني رؤية ذكر الضفدع بالنسبة للمرأة زواجاً من أرمل ثري ولكن سوف يكون أباً لأولاد سوف تعني هي به. إذا رأيت ضفادع في أماكن مستنقعية ونتنة فإن هذا ينبئ بمشكلة ولكنك سوف تتغلب عليها بواسطة لطف الآخرين.
إذا حلمت بأكل ضفادع فإن هذا يعني متعاً زائلة وربحاً ضئيلاً من صحبة بعض الناس.
إذا سمعت ضفادع فإن هذا ينبئ أنك سوف تقوم بزيارة سوف يثبت لك في النهاية أنها كانت عقيمة لا خير فيها.
تدل رؤية الضفادع الصغيرة في الحلم على أن توقعات غير مؤكدة على صعيد العمل سوف تسبب لك القلق والتشويش. إذا رأتها سيدة في ماء صاف فستكون لها علاقة مع شخص غني لكنه غير أخلاقي.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الضفدع
وأما الضفدع فإنه يؤول بإنسان عابد مجتهد والجماعة منها من جند الله تعالى
ومن رأى: أنه أصاب ضفدعاً فإنه يصحب رجلاً خيراً فاضلاً
ومن رأى: ضفادع كثيرة جداً نزلت بأرض فإنه يؤول بنزول عذاب من الله في ذلك المكان وقيل رؤيا الضفادع إذا كانت كثيرة ولا تصيح فإنها تؤول باجتماع أقوام على فساد، وإن صاحت وسمع أصواتها فإنه بلاء
ومن رأى: أنه أخرج ضفدعاً من الماء وألقاه إلى البر فإنه يؤول بتسلطه على إنسان عابد ومنعه من معيشته ومضرته إياه
ورؤيا لحم الضفدع يدل على منفعة من الأصحاب
ورؤيا الكلام مع الضفدع إصابة خير ونيل من ملك
ومن رأى: ضفدعاً لا ينطق فربما يؤول بإنسان له كلام عند صاحب الرؤيا لا يستطيع أن ينطق به إليه فليعتبر حاله في ذلك، وقال أحد العارفين شعرا:
قالت الضفدع قولا فهمته الحكماء
في فمي ماء فهل ينطق من في فيه ماء

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الضاد
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى