حرف الشين

الشرر في المنام

الشرر في المنام

الشرر في المنام هو في المنام كلام قبيح، فمن رأى شرراً يتناثر عليه فإنه يسمع كلاماً قبيحاً من رجل ذي سلطان، فإن التهب، فإن الكلام ينمو ويزداد.
وإن رأى للشرر دخاناً، فإن الأمر أعظم، والدخان هول أينما حل، وإن احرق الشرر حرقاً خفيفاً، فإن عدوه يرميه بكلام سيء يحرقه فيصبر عليه.
ومن رأى: الشرر كثر عليه فإنه عذاب يصيبه.
ومن رأى: أن شرارة وقعت في قوم فإنه يقع بينهم العداوة والشحناء، والشرر يدل على الأولاد، فإن أحرق فهو شرر ونكد متتابع. وربما دل الشرر على سوء الأعمال من موجبات النار وشررها.

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

الكتاب : تفسير الأحلامالمؤلف : محمد بن سيرين ( لا يصح نسبته اليه )
الكتاب : تعطير الأنام في تفسير-الأحلامالمؤلف : عبد الغني بن إسماعيل النابلسي
 الكتاب : الاشارات في علم العباراتالمؤلف : خليل بن شاهين الظاهري، غرس الدين
الكتاب : تنبيه الأفهام بتأويل الأحلامالمؤلف : أبوبكر بن محمد بن عمر الملا الحنفي الإحسائي
الكتاب : موسوعة تفسير الأحلامالمؤلف :ميلر

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية | تفسير الاحلام حرف الشين
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. حبي حلمت لن اني جنت بمكه قبل رمضان اطوف وناس قليله ومن اجه رمضان هم رحت ويه اهلي كلهم نزلنه من الفندق لبيت الله نطوف وامشي اني واخويه وامي اخويه يحجي علوحده يكول الامي خطيه تعبانه فتىدله تكوله قابل مثل ديار لحامل وبطنهه كدامهه لو شهد هذيج وينهه كدامك كوه تمشي فوك رجلهه حامل لو اني مريشه وكوه بس هءا المكان يمه يجيب كل الحيل خل اطوف فدخلنه دنطوف وبنص الطوفان ولمكان فارغ بس احنه اجه شاب حلو وضخم كال كل سنه محد يكدر يطوف رراحته وزخم قوي بس هلسنه علمود الضروف بس انتو بيهه اني بهل وقت اهىي كلهم واكفين وياه بس اني اطفوف مقبلت اوكف فاخويه حارث ضربني علئ لطني كالي اوكفي كتله ما اكدر لان اذا وكفت يخرب طوفاني لازم اعيد من جديد اريد اكمل بقتلي وحده اني بسابعه بهل أثناء كمت اطلك لان ضربني وما اقبل اوكف طوفان بس ما اكدر امشي قلشاب كالي تره متكدرين لعد بعد عندج طواف الصفا ولمروه كتله شلون لعد واني اصلن ميصير اجيب يوم 22 لمفروض يوم 17

  2. حلمت اني قد طفت حول الكعبه ولكن نسيت أن اقول في السبع أشواط الدعاء وبعدها ذهبت الي الصفه والمروه وتذكرت إني نسيت أن اقول الدعاء في الطواف فقلت العيد الطواف مره اخري ام لا يا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى