ج

الجنك

الجنك فی المنام

الجنك فی المنام

خليل بن شاهين الظاهري

رؤيا الجنك

الجنك فی المنام  وأما الجنك فإنه يؤول على أوجه:

قول زور وباطل وعز وجاه وعلو ولهو وطرب وجارية حسناء، فمن رأى أن ملكاً أعطاه جنكاً فإنه يؤول بحصول عز وجاه ومرتبة، وإن لم يكن أهله فإنه فرج بعد شدة وقيل ضرب الجنك هو كثرة الغم والهم

الجنك فی المنام  ومن رأى: أنه يضرب بالجنك فإنه يؤول باتصال مع إمرأة جميلة جليلة القدر وحصول العز والجاه له منها بالمال الحسن وحسن الكلام وسياقة القول والسمع ويكون الإتصال بينهما بنكاح شرعي

تفسير رؤية الجن في المنام لابن سيرين والنابلسي

  • يقول ابن سيرين أن الجن في المنام يدلّ على دهاة الناس لقول النَّاس فلانٌ جنِّيٌّ، ويقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية الجنَّ في المنام هم أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا وغرورها إلَّا إذا الكان المرئي من الجن حكيماً ذا برٍّ وينطق بالعلم وبلغة مفهومة، ورؤية الجنّي المسلم في المنام تدل على السلطان والقوة والإيمان، أما رؤية الجن الكافر في الحلم فترمز إلى العداوة والفتنة.
  • ورؤية الجنّ على هيئة إنسان في المنام ترمز لشخص يضمر العداوة ويظهر البراءة والود، ومن رأى الجنّ على هيئة إنسانٍ يعرفه عليه بالحذر من هذا الإنسان ربما كان منه ضررٌ مباشرٌ أو غير مباشر، أما رؤية الجن في الحلم على هيئة إنسان مجهول فترمز إلى العداوة والضرر الذي لا يعرف الرائي مصدره.
  • ورؤية الجن على هيئة طفلٍ في المنام تدل على التعب والهمّ خصوصاً من رأى الجنّ على هيئة طفلٍ رضيعٍ في الحلم، أما من رأى الجنّ على هيئة طفلٍ جميل في الحلم فعليه بالحذر من الدنيا وفتنتها، وقيل رؤية الجن على هيئة الطفل في المنام تشير إلى تزيين أعمال الشر في عين الرائي، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها أن حلم الجن يدل على المكر والخديعة والأذى، ويعتمد تفسير حلم الجن على مدى صلاح الرائي، فإن كان الرائي صالحاً ويقرأ الأذكار مواظباً عليها فهو تحذيرٌ له أنَّ هناك من يريد أن يمكر به، وإن كان أقلَّ صلاحاً فليقرأ الأذكار لردَّ الكيد والبطش ذاك أنَّ لا طاقة للإنسان أن يعرف مدى قوة الكيد والمكر المحاط به من شياطين الإنس والجنِّ، لذلك عليه اللجوء إلى ربِّه والالتزام بالأذكار ليحصنه الله عزَّ وجل، فالله وحده يعرف مدى قوة مكرهم والله أعلم.

الجنك فی المنام تفسير رؤية الجنِّ داخل البيت

  • رؤية الجنِّ في المنام داخل البيت تدل على السحر والحسد والعداوة التي يتعرض لها صاحب المنام خصوصاً إن كان مرعوباً من الجن في بيته أو كان الجنّ في المنام يعيث في البيت فساداً وخراباً، وأما من رأى كأن الجنّ يحرس بيته ويحميه فهذه بشارة بالأمان والنجاة بإذن الله إن كان الرائي من الصالحين.
  • وإن رأى النائم الجنّ على باب بيته في الحلم أو قريباً من منزله فهذه الرؤيا تدل على تعرضه للخسارة في تجارته أو علاقته مع الآخرين، كما يدل حلم الجن قريب من البيت على الهوان والمذلة، أما إن كان على الرائي نذر لم يفه بعد فإن رؤية الجن حول البيت أو داخل البيت في المنام تذكيرٌ للحالم بسداد ما عليه من نذور، وذلك حسب تفسير أبي سعدٍ الواعظ.
  • ودخول الجن إلى البيت في الحلم قد يدلُّ على أنَّ اللصوص يدخلون بيت الرائي ويضرون به أو يهجم عليه أعداؤه في داره، وقد تدل رؤية الجنِّ في البيت على ظهور الهوام كالثعابين والعقارب وما يتأذى منه الإنسان، والله أعلم.
  • وخروج الجنّ من البيت في الحلم خيرٌ للرائي ونجاة من الشرّ والعداوة، سواء خرج الجن من المنزل من تلقاء نفسهم أو طردهم الرائي في المنام أو هربوا من قراءة القرآن، فالنجاة من الجنّ في المنام نجاة من العداوة والشرّ في اليقظة.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها من رأى الجنَّ يدخلون بيته في الحلم فالمكر والخديعة أو الحسد والبغي أصبح قريباً منه وقد يدل دخول الجن في الحلم على البيت علة امرأة فاسقة أو رجل سفيه أو سارق حسب سياق الحلم وما يفعله الجن في البيت.

الجنك فی المنام تفسير تعليم الجن القرآن

  • تعليم الجن القرآن في المنام يدل على السلطة والمناصب حسب تفسير ابن سيرين، ومن رأى نفسه كأنَّه يعلم الجنَّ القرآن في المنام أو رأى الجنَّ يسمعون منه القرآن فهذا يرمز للترقية والسلطة على في أهله أو في علمه، وذلك لقوله تعالى في سورة الجنِّ ﴿قُل أُوحيَ إليَّ أنَّهُ استمعَ نفرٌ منَ الجنِّ﴾، وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن حلم تعليم الجنَّ القرآن دليل عزٍّ وسيادة، ذلك أنَّ الجنَّ آخر من ينصاع للإنسان، والله أعلم.
  • ومن رأى أنه يعلم القرآن لجماعة من الجنّ في الحلم ربما دلّ ذلك على تأديب الأولاد وتربيتهم، وقيل أن تعليم القرآن لملك الجن في الحلم يرمز إلى السطوة على شخص ذو هيبة وسلطة.
  • ومن رأى الجنّ يحفظون القرآن من وراءه في الحلم فهو رجلّ قويّ الإيمان لا تؤثر فيه البدعة أو الفتنة، أما رؤية الجنّ يهرب من تعليم القرآن في الحلم فتدل على خطرٍ وشيك ينجو منه الرائي بإيمانه وحسن نيّته.

رؤية الجن في المنام وقراءة القرآن لطرد الجنّ

  • رؤية الجنّ في المنام وقراءة القرآن تدل على الأمان والحماية من كل خطر، ومن رأى الجن في الحلم وقرأ القرآن فهو ينجو من عدوّه أو ينجو من الفتنة، كما تدل رؤية الجن وقراءة القرآن في الحلم على النجاة من السحر والحسد وأهله.
  • وتفسير قراءة القرآن على الجنّ في الحلم إن سمعوا وأنصتوا تدل على السلطة التي ينالها الرائي، أما هروب الجنّ من قراءة القرآن فيرمز إلى تخلّص الرائي من أعدائه.
  • ورؤية الجن يقرؤون القرآن في المنام ترمز إلى التحصين من الشرّ، فمن رأى في منامه أن الجنّ يتلون القرآن في الحلم صحيحاً فهذا يدل على وجود أشخاص يساعدون الرائي من حيث لا يعلم، ويرمز للتوفيق والأمان لأنّهم من الجن الحكيم المسلم.
  • أما رؤية الجن يقرأ القرآن في الحلم ويحرّف فيه أو يغيره فتدل على الفتنة ورفقة السوء واتّباع الشهوة، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وتفسير حلم قراءة القرآن لطرد الجن أنه يدل على التوكل والاستعانة بالله في الخصومة والعداوة وعند التعرض للظلم، ومن رأى أنه يقرأ القرآن في المنام لطرد الجن من البيت فهذا يرمز إلى زوال همومه وانتهاء أزمة كبيرة في بيته بعد أن فقد الأمل أو كاد.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها من رأى أنَّه يقرأ القرآن لطرد الجنِّ فهذا يأتي من العقل الباطن لتعلُّق الأمرين معاً في ذهنه وارتباط تحصين الإنسان نفسه من الشيطان ومكره بالقرآن الكريم، وليعلم الإنسان أن الجنَّ منهم مسلمون يمكن أن يقرأوا القرآن معه، وما على الإنسان إلا الاعتقاد أن الله حاميه وناصره إذا ما التزم بالسنن والأذكار المؤثرة في هذا المقام.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button