تفسير الاحلام الالف

اكل التين في المنام

تفسير حلم رؤية التين وأكله في المنام لابن سيرين.

اكل التين في المنام محمد بن سيرين وأكل التين: ندامة وهم وغم، الندامة والهم أكل التين

رؤيا اكل التين

تعتبر الفاكهة من ضمن الاطعمة التي اقبل على تناولها الانسان منذ بداية وجوده على سطح الأرض وخير مثال على الفاكهة هو التين الذي يتميز بطعمه اللذيذ فضلا عن سهولة زراعته. اضافة الى استعماله كغذاء يستعمل التين في تحضير الوصفات العلاجية والطبية كما يدخل في تحضير وصفات العناية بالبشرة. يحتوي التين على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة خصوصا الالياف. قد يرى بعض الناس انهم يأكلون التين في منامهم واحلامهم ومن المؤكد انهم يرغبون في تفسير ذلك الحلم ، سنحاول ان نقدم تفسيرا لذلك الحلم او المنام في هذا الموضوع.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية أكل التين في المنام

من رأى التين واصاب منه في المنام فهو خصب كثير ومال ، وشجرة التين في المنام تشير الى الرجل كثير المال والغني ، ومن رأى في المنام انه يكثر من أكل التين فسيكثر نسله ، وجمعه يغني صاحبة بدون تعب ، ويظهر أثر ذلك عليه .

وأكل القليل من التين في المنام فهو رزق للرائي بدون عسر ، وقد قيل ان التين يشير الى خيار الناس والصالحين ، والرزق السهل ، والنعمة الوافية والسرور ، والتين الاسود في أوانه هو الخير ، والتين الابيض هو افضل من التين الاسود في المنام 

وقال في شر حلم رؤيا أكل التين في المنام 

وشجرة التين في المنام تشير الى الرجل النافع الذي يؤوي اليه اعداء الاسلام
ويقال ان ورق التين وثمره هو ندامة وحزن وهم ، ومن أكل التين فسيصيبه الهم ، ومن رأى التين في غير أوانه في المنام فذلك يشير الى حسد يصيب الرائي 

وقد يشير التين الى اليمين ، ويكون اليمين كاذب اذا كان التين اسود ، وقد يشير التين في المنام الى الحزن والنكد ، والى النزول من المقام الاعلى الى المقام الادنى ، وقد .يشير أكل التين الى الندم 
.إذا رأت فتاة التين ينمو في حلمها فسوف تتزوج عما قريب رجلاً ثرياً بارزاً

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى