ص

الصرة – القربة –

الصرة – القربة فی المنام

الصرة – القربة – القارورة – القنينة فی المنام

محمد بن سيرين

الصرة – القربة 

الصرة – القربة فی المنام سر، فمن رأى أنّه استودع رجلاً صرة فيها دراهم أو دنانير أو كيساً، فإن كانت الدراهم أو الدنانير جياداً فإنّه يستودعه سراً حسناً، وإن كانت رديئة استودعه سراً رديئاً فإن رأى كأنَّه فتح الصرة فإنّه يذيع ذلك السر والقربة: عجوز أمينة تستودع أموالاً والقارورة والقنينْة: جارية أو غلام، وقيل بل هي امرأة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم رفقاً بالقوارير

تفسير رؤية الصرة – القربة فی المنام

  • يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية السُّرة في المنام أنها تدل على زوجة الرائي أو حبيبته، وقد تدل سرة البطن في الحلم على الهمّة والقوة، ورؤية مرض السرة والسرة المفتوحة في المنام يدل على مكروه في همّة الرائي وقوته أو أهل بيته، والسرة في المنام للمتزوجة تدل على أمّها أو على الحمل والولادة، ورؤية سرة البطن للعزباء من الرموز التي تدل على النيّة والسريرة، والله أعلم.
  • خروج الدم من السرة في الحلم يرمز لإنفاق المال على الأهل أو الأولاد وقد يرمز حلم خروج الدم من السرة للإفاق من مالٍ مدّخر، ورؤية خروج القيح والصديد من سرة البطن في المنام تدل على مالٍ ينفقه الرائي على كراهة منه أو بإجبار.
  • وقال ابن سيرين من رأى سرَّته في المنام نظيفةً وجميلة دلّ ذلك على حسن نيّته ونقاء سريرته، ورؤية السرّة النظيفة في الحلم للرجل الأعزب تدل على زواجه زواجاً مباركاً، كما يدل حلم السرة النظيفة السليمة للرجل المتزوجة على حسن معشر زوجته.
  • الصرة – القربة – القارورة – القنينة فی المنام رؤية السرة في الحلم قد تدل على الوالدين، ومرض السرة في المنام يدل على مرض الوالدين أو شقائهما، وقيل رؤية السرة المفتوحة في المنام والدم يخرج منها تدل على الإسراف أو الإنفاق من رأس المال.
  • وعلاج السرة في المنام فرحٌ وسرور وبشارة خير للرائي، كما يدل حلم تنظيف السرّة على تنقية المال من الشبهة أو صلة الرحم بعد قطيعة، وفسّر ابن سيرين سرّة البطن في الحلم للمسافر أنها ترمز للرجوع إلى بلاده، والله أعلم.

    تفسير رؤية القارورة في المنام لابن سيرين

    يقول ابن سيرين أن القارورة في المنام  تدل على الجارية أو الغلام، وتدل رؤيتها أيضاً على امرأة لقوله ﷺ: «رِفْقاً بالقَوَارِيرِ» .

    الصرة – القربة فی المنام امرأة لا تحفظ سرّاً أو صديق نمام، وربما دلت على المرض، وربما دلت القارورة على المرأة الزانية المبذولة لكل من ينزل ماء فيها.

     

     

    وإن رأى الإنسان في منامه قارورة فيها دهن فالقارورة المرأة والدهن زينتها، وإن دهن رأسه من ذلك الدهن فهو زينة له إذا كان بقدر موافق وإن سال عليه أصابه غمّ في أمره.

    ومكسور الزجاج في المنام يدل على الأموال، فمن رأى أنه يحمل منه شيئاً فإنه مال .

    وقارورة البول في المنام تدل على امرأة زانية فمن بال فيها فليحذر من الزني.

    وقنينة الخمر في المنام تدل على خادمة مترددة في نقل الأموال.

    وربما دلت القوارير على الرجال مختلفي الأجناس وربما دلت القوارير على النميمة والاطلاع على أسرار القوم الذين لا وفاء لهم ولا مودة.

    وإن رأى الإنسان في منامه أن قارورة انكسرت ذهبت عنه من داره فتنة.

    الصرة – القربة فی المنام وقال لي رجل: رأيت البارحة أن رجلاً ميتاً من أقاربنا قال لي: ناولني هذه القنينة التي فيها الخمر فناولته إياها، فشرب منها ثم أعطاني إياها، فقلت له: هذه امرأة حبلى تشرف على الموت ثم تبرأ بإذن الله، فقال: نعم ولدت أختي وكانت مشرفة على الموت من صعوبة طلق الولادة ثم برئت.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button