ب

بين قوم اموات

بين قوم اموات فی المنام

محمد بن سيرين

بين قوم اموات

بين قوم اموات فی المنام ومن رأى كأنه بين قوم أموات، فهو بين أقوام منافقين يأمرهم بالمعروف فلا يأتمرون بأمره قال الله تعالى: ” فإنك لا تسمع الموتى “قد يأتي إلى الشخص في منامه أحد أحبابه من الأموات وهو مريض ويقوم بالشكوى من أو الوجع، وكثير من الناس الذين يقومون برؤية هذا الحلم يحزنون ويقلقون كثيرا لأن كلنا  نحب أن نرى الميت في أحسن حال وراحة، وهذا الحلم يحمل العديد من المعاني والمواعظ. إذا رأيت شخص ميت تحبه في الحلم مريض بالسرطان، فقد يكون ذلك علامة على أن هذا الشخص كان محبا للمغامرات والترحال، وهناك احتمال بأنه كان شخص مليء بالعيوب في حياته والله عز وجل أعلم.

بين قوم اموات فی المنام  أما إذا كان الميت يتوجع وكان الوجع في يده فإن ذلك ممكن أن يدل على أنه لم يقم إعطاء إخوته الحقوق الخاصة بهم، أو يدل على أن أمواله كان مصدرها حرام، أما إذا كان مكان الألم هو وسطه أو أجنابه فإن ذلك يدل على ظلم الشخص الميت لامرأة في حياته وأنه أخذ منها حقها، أما إذا كان يعاني من وجع في البطن فإن ذلك يدل على أن ذلك الشخص في حياته كان يقوم بالظلم لأهله وأنه كان غير بار بأهله.

– وإذا تم رؤية الميت في المنام يتوجع من ساقه فإن ذلك له دلالة على أن ذلك الشخص كان لم يقوم ب صلة الرحم ولم يسأل أبدا عن أهله.

يقول علماء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في المنام أن الميت عنده مرض شديد وقوي فإن ذلك يدل على أن ذلك الميت كان مديون في حياته وأنه يقوم بالبحث عن أحد يقوم بسداد دينه هذا في حالة أنك تعرف هذا الشخص، أما في حالة عدم معرفتك للميت الذي جاء فالمنام فيدل ذلك على أنك ستتعرض لأزمة مالية أو انك ستقوم بالتخلي عن دينك وأنه غير واصل للرحم.

بين قوم اموات فی المنام – عندما يأتي الميت في المنام مريضا فإن ذلك له دلالة أن هذا الميت يحتاج إلى أن يتصدق أحد له، أو أنه كان لديه مسؤولية قبل أن يموت في حياته ولكنه لم يقم بعمل ما يجب عليه مما يجعله مريضا في المنام، ومظاهر  تكون سبب لعدم تحمله للمسؤولية، وتكون هذه الفتاة من أكثر الناس أهمية والتي يعرفها الميت وأنها قادرة على تصليح هذا الأمر.

– ومن الممكن أن تدل رؤية الميت مريض في المستشفى على أنه حزين بسبب فعل محدد فعلته الفتاة، والتي ممكن أن تكون ابنه هذا الرجل أو قريبة منه.

ت

– عندما ترى المرأة المتزوجة الميت في المنام مريضا وبالمستشفى فيدل ذلك على أنه يوجد حقوق لا تؤديها هذه المرأة كمتزوجة وأن عليها مسؤوليات يجب أن تقوم بها، وفي أغل الأمر يكون هناك صلة قرابة تجمع بين المرأة وبين الميت، فممكن أن يكون عما لها أو أخا أو خالا، ففي كل الحالات هو قريب منها، ويجب أن تأخذ هذه الرؤية كعبرة وموعظة وتقوم بفعل الواجبات التي تكون مقصرة فيها كزوجة.

– وممكن أن تدل الرؤية على أن هذه المرأة المتزوجة لا تود أهل ذلك الميت، أو أنه يوجد أمانة قام الميت بإعطائها لهذه المرأة وهي لم تقم بتأديتها سواء كان ذلك قصدا أو في حالة نسيان أن تعطي هذه الأمانة للأهل.

– إذا كان يشتكي المريض من عضو من أعضائه فيدل ذلك على أنه قد قام بإنهاء ماله بدون وجود فائدة، وإذا رأى الرجل في المنام أن ميت قريب منه مريضا في المستشفى فإن ذلك يدل على أن هذا الميت بحاجة إلى التصدق له.

– ولكن إذا جاء في المنام للرجل الميت مريضا في المستشفى ويشعر بألم في رأسه فإن هذا يدل على أن هذا الميت في حياته كان مقصرا بشده مع والديه، وممكن أن يكون التقصير من الذي جاءته الرؤية أو من قريب من أقارب الميت، ويجب أن يقوم بدفع صدقة أو يفعل أي شيء يجعله يمسح هذا التقصير وينهيه، وبذلك تتبدل السيئات التي لديه إلى حسنات وذلك يتوقف على حسب التفصيل الخاص بالرؤية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also
Close
Back to top button